الأحد، 3 مارس 2013

اللقاء الخامس 26/2






نتابع في هذا اللقاء ما كنا قد بدأناه في موضوع PCK ولكن هذه المرة
 من مصدر جديد يتضمن سلسلة من الفصول التي تتناول هذا الموضوع 
وهو كتاب بعنوان
Understanding and Developing Science Teachers PCK
لـ John Loughran وآخرون، وقد بدأنا بمناقشة الفصل الأول بعنوان (التعليم) والذي يعنى بتناول مجموعة من المواضيع ذات العلاقة بعملية التعليم و التي قد تبدو للبعض بأنها بسيطة ولكن التأثير الذي يحمله كل موضوع أو قضية يخلق العديد من التساؤلات حول طبيعة عمليتي التعلم والتعليم و ما  ينطوي عليها من ممارسات داخل غرفة الصف وفيما يلي عرض لتلك القضايا:








بالأمس قرأت مقال بعنوان جدلية العلاقة مابين الخبرة والتعلم  وقد أعجبني كثيراً
 ولمن يرغب في قراءته اضط هنا





هناك تعليق واحد: