الأحد، 3 مارس 2013

اللقاء الرابع: 19 /2

في هذا اللقاء قمنا بتناول مقالة بعنوان 

Developing Science Teachers Pedagogical Content Knowledge

والتي قام بكتايتها فان دريل وآخرون وهو من الكتاب الرائدين في موضوع PCK. 
المقالة كالعادة كانت طويلة  نوعا ما و ثرية بالمعلومات و في نفس الوقت لغتها مفهومة
 بالنسبة لي، وفيما يلي سأقوم باستعراض أهم النقاط الواردة في المقالة والتي قمت 
باستخلاصها أثناء قراءتي لها بالإضافة إلى ما قمنا بمناقشته في المحاضرة.


تناولت المقالة مفهوم PCK ضمن سياق تعليم العلوم وهي محاولة
 لتعريف هذا المفهوم ضمن بحوث تتعلق بمعرفة المعلمين وخبراتهم في التعليم باعتبارها مصدرأساسي ل PCK لديهم . وقد تناولت المقالة هذا الموضوع ضمن ثلاثة محاور رئيسية هي 










و فيما يلي رابط يتضمن ملخص كل نقطة من النقاط  السابقة:
هنا

هناك تعليق واحد: